صندوق الزكاة ينهي حملته للتوعية بزكاة الأنعام

ختم صندوق الزكاة حملته الإعلامية المتخصصة للتوعية بزكاة الأنعام وذلك بالشراكة مع مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، ووزارة التغير المناخي والبيئة، وهيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية بهدف توعية المجتمع بأحكام زكاة الأنعام من الإبل والبقر والغنم. وقد تضمنت الحملة إطلاق مجموعة من الفقرات الزكوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي للصندوق وشركاء الحملة، وقد احتوت الفقرات الزكوية على مواد تثقيفية مصورة مع نخبة من المختصين الشرعيين. وتفصيلًا بنتائج الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أوضح الدكتور عبد الرحمن سلمان الحمادي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام: بأن الصندوق وجه حملته الإعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وشملت: تويتر، وانستغرام، وفيس بوك، وسناب شات، وقد تجاوز عدد الوصل للمحتوى والتفاعل معه عبر القنوات 395,000 تفاعل. وأضاف الحمادي، أن من نتائج تنفيذ الحملة فقد بلغ مستخدمي حاسبة زكاة الأنعام خلال أسبوعين قرابة 966 مستخدم، وهو ما يشكل 25% من إجمالي عدد المستخدمين خلال العام البالغ عددهم 3724، وبزيادة لعدد المستخدمين بلغت 49.9% عن العام 2022، كما بلغ عدد دافعي الزكاة خلال الحملة 1852 مزكٍ، وبدرجة رضا بلغت 100% كما توضحه تقارير نبض المتعامل الخاصة بالخدمة. وأوضح الحمادي، بأنه ما كان للصندوق ليحقق هذه النتائج لولا التعاون المشترك مع شركاء الحملة بعد فضل الله عز وجل؛ حيث تأتي هذه النتائج نتيجة لدور الشركاء في الترويج لخدمة زكاة الأنعام، حيث بلغ عدد المستفيدين من التوعية قرابة 5 آلاف متعامل بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وهيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية. إضافة إلى شركاء الحملة الداعمين وهم: بنك أبو ظبي التجاري - الصيرفة الإسلامية كراعٍ رئيسي، وكل من مصرف أبو ظبي الإسلامي وبنك دبي الإسلامي كرعاة استراتيجيين.