235 ألف طلب عبر البوابة الرقمية لصندوق الزكاة خلال عام 2021

في إطار تحقيق صندوق الزكاة لمهامه الأساسية التي أسس من أجلها وحرصه على تقديم خدماته بصورة كاملة من خلال قنواته الرقمية الإلكترونية والذكية، فقد نجح الصندوق برفع نسبة الاستخدام والإقبال على خدماته المتنوعة، بحسب تصريح سعادة عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات عبر البوابة الرقمية خلال عام 2021م، 235,059 طلبًا بزيادة قدرها 38% عن العام الماضي لنفس الفترة، وذلك بسبب قيام الصندوق بتنفيذ خططه التسويقية بشكل أمثل للتعريف بخدمات صندوق الزكاة والتوعية بفريضة الزكاة في المجتمع. وأشار سعادته، بأن الدراسات التي يقوم بها الصندوق أكدت على أن الصندوق حقق عددًا من النتائج الإيجابية خلال عام 2021، تمثلت في الآتي: القنوات الأكثر استخدامًا: بينت الدراسة أن قناة الهاتف المحمول هي قناة المتعاملين المفضلة للوصول إلى البوابة الرقمية، فقد بلغ عدد معاملات البوابة الرقمية على الهاتف المحمول 173,078 معاملة ويليه الموقع الالكتروني بــــ 49,865 معاملة في الموقع ويتبعه التطبيق الذكي بإجمالي 12,116 معاملة. وأضاف، بأنه من خلال الطلبات على الخدمات، كانت أعلى الخدمات طلباً هي دفع الزكاة حيث بلغت نسبة المعاملات 42.4%، تليها طلب الزكاة بنسبة 32.1%، بالإضافة إلى أن خدمة طلب الزكاة وحساب الزكاة بنسبة 25.5%. وكما أوضح الأمين العام، بأن القائمين على صندوق الزكاة يدركون تماما التوجه الاستراتيجي للدولة نحو تقديم خدمات رقمية كفؤة، والتي من شأنها أن تحقق أعلى مستويات السعادة والرضا، مؤكدا حرص الصندوق من خلال قنواته الرقمية على توفير خدماته لمتعامليه سواء المستفتون أو المزكَون أو مستحقو الزكاة بسهولة ويسر. وبهذا أكد الأمين العام أن عدد الطلبات البوابة الرقمية الذي وصل إليه الصندوق هو انعكاس لنجاح الخدمات الرقمية الإلكترونية والذكية التي استثمر فيها الصندوق طوال الأعوام الماضية، والتي كان من شأنها زيادة الانتشار والتوسع الجغرافي داخل الدولة والمساهمة في زيادة حجم المزكين، وبالتالي زيادة موارد الزكاة الذي سيكون له أبلغ الأثر في دعم المزيد من الفئات المستحقة للزكاة.